

يقوم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)بالاشتراك مع الهيئة العامة للعقار على تدريب 11,200 الف سعودي وسعودية من خلال اطلاق برنامج توطين المهن بقطاع العقار وذلك لرفع كفاءة العمل والاستثمار فى الراس المال البشري. كما تقوم الهيئة العامة للعقار وبناء على التعميم الصادر من مجلس الغرف السعودية بتنفيذ الاستراتيجية الشاملة فى قطاع العقار وذلك لرفع كفاءة ودعم الكفاءات السعودية فى مجال العقار مع تزويدها بالعديد من الخبرات النوعية لتمكين هذه الكوادر العمل وفق اكبر واعلى المعايير العالمية.
وكان صندوق التنمية البشرية قد قام وحسب البيانات المتاحة فى هدف والهيئة العامة للعقار بتوقع اتفاقية تدريب وتوظيف اكثر من (11000) الف مواطن ومواطنة فى شهر مارس الماضي للدخول فى مجال قطاع العقار للعمل بها وذلك من ضمن برنامج توطين المواطنين لمن لديهم الرغبة فى العمل فى هذا القطاع. كما نصت الاتفاقية الموقعة على تنفيذ عدة برامج مثل مدير اتحاد الملاك و مدير مرافق ووساطة عقارية و اخصائي تسويق وذلك من خلال المعهد العقاري الذي سيقوم باعداد الحقائب التدريبة وتنفيذ التدريب.
المصدر